المضادات الحيوية لعلاج ذات الرئة المرتبط بالمنفسة لدى المرضى البالغين

Added April 16, 2020

Citation: Arthur LE, Kizor RS, Selim AG, et al. Antibiotics for ventilator-associated pneumonia. Cochrane Database of Systematic Reviews 2016; (10): CD004267

ما هذا؟ يصاب بعض مرضى كوفيد-19 بقصور في التنفس ما يتطلب استخدام التنفس الاصطناعي. الأمر الذي يتم عن طريق التهوية الميكانيكية (MV) في وحدة العناية المركزة (ICU)، إلا أن هذا التدخل قد ينتج عنه بعض المضاعفات، بما في ذلك ذات الرئة الناتج عن استخدام أجهزة التهوية الاصطناعية (المنفسة) (VAP). يعالج ذات الرئة المرتبط بالمنفسة بالمضادات الحيوية.

في بحث كوكرين المنهجي، أجرى المؤلفون تجارب عشوائية لمقارنة العلاجات المختلفة للمضادات الحيوية لذات الرئة المرتبط بالمنفسة عند المرضى البالغين. لم يتقيد الباحثون بلغة معينة أو بطبيعة بحث محددة وأجروا أبحاثهم في ديسمبر 2015. حددوا 12 دراسة (3571 مشاركا).

ما ثبت نجاحه:  إن العلاج بنوع واحد من المضادات الحيوية أو دمج عدة أنواعله التأثير نفسه على معدَّل الوفيات عند كبار السن من المرضى المصابين بذات الرئة المرتبط بالمنفسة .

سواء كانت العلاجات تتضمن الكاربينيمات أو لا فإن لها التأثير نفسه على معدَّل الوفيات عند كبار السن من المرضى المصابين بذات الرئة المرتبط بالمنفسة.

ما لم يثبت نجاحه: لم يلاحظ شيء.

ما لم يثبت نجاحه من عدمه: لم تثبت فعالية أي مضاد حيوي لعلاج ذات الرئة المرتبط بالمنفسة.

 

Share