منع انتقال الفيروس خلال فترة تفشي فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV)

Added April 16, 2020

Citation: Baharoon S, Memish ZA. MERS-CoV as an emerging respiratory illness: A review of prevention methods. Travel Medicine and Infectious Disease 2019; 32: 101520

ما هذا؟ التدابير المتبعة في منع انتقال فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV) من الممكن ان تساعد في تحديد استراتجيات مشابهة تجاه كوفيد-19.

في هذه المراجعة السردية، بحث المؤلفون عن دراسات حول منع او التحكم بعدوى MERS-CoV. قُدمت المراجعة للنشر في أكتوبر 2019 ولكنه من غير الواضح متى قام المؤلفون بالبحث او ان كانوا قد قيدوه بأي طريقة. لم يقدم المؤلفون تقريرا بعدد الدراسات المتضمنة في البحث.

ما تم التوصل إليه: أن العوامل المؤدية الى انتشار عدوى MERS-CoV في المناطق المعرضة للخطر يعود سببها لمرافق الرعاية الطبية، بالإضافة إلى عثرات في تدابير التحكم بالعدوى.

التشخيص المبكر وعزل المرضى المصابين من إمكانه منع انتقال العدوى في مرافق الرعاية الطبية والمجتمع.

ما لم تثبت فائدته من عدمها: لم يتم ملاحظة شيء.

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share