منظمات رعاية خاضعة للمساءلة تنظّم وتوفّر الرعاية الصحية

Added June 2, 2020

Citation: Kaufman BG, Spivack BS, Stearns SC, et al. Impact of accountable care organizations on utilization, care, and outcomes: A systematic review. Medical Care and Research Review

Citation: Kaufman BG, Spivack BS, Stearns SC, Song PH, O’Brien EC. Impact of accountable care organizations on utilization, care, and outcomes: A systematic review. Medical Care and Research Review 2019; 76(3): 255–90. Epub before print: 12 December 2017.

Free to view: No

ماذا هذا؟   يشكل وباء كوفيد-19 ضغطاً هائلاً على أنظمة وموارد الرعاية الصحية. قد توفر الأبحاث الحالية عن طرق تنظيم ودفع تكاليف الرعاية الصحية معلومات مفيدة لصانعي السياسات، مثل منظمات الرعاية الخاضعة للمساءلة (والتي هي شراكات بين الدافعين ومقدمي الخدمات والمصممة لتحسين عمليات الرعاية والنتائج مع تقليل التكاليف).

في هذه المراجعة المنهجية، بحث المؤلفون عن أبحاث من الولايات المتحدة الأمريكية خضعت للمراقبة، وهي عن تأثير منظمات الرعاية الخاضعة للمساءلةعن استخدام الخدمات الصحية وعمليات الرعاية والنتائج. حصروا أبحاثهم في مقالات منشورة بين سنة 2010 وسنة 2016. وتضمنوا 42 دراسة، (24) دراسة منها قيمت برامج الرعاية الطبية، و(5) عن برامج المساعدة الطبية، و(11) عن البرامج التجارية، و(2) عن منظمات الرعاية المسؤولة والمدفوعة بالكامل.

ما عُثر عليه:  ارتبط تنفيذمنظمة رعاية خاضعة للمساءلة بانخفاض المرضى الداخليين واستخدام قسم الطوارئ وتحسين إجراءات الرعاية الوقائية للبالغين وإدارة الأمراض المزمنة.

لم يوجددليل على أن حوافز منظمة الرعاية الخاضعة للمساءلة كان لها تأثير سلبي على عمليات أو نتائج الرعاية.

إن التأثير طويل الأمد  لمنظمات الرعاية الخاضعة للمساءلة  بشأن  رعاية المرضى ونتائجهم، خاصة بالنسبة للبرامج غير المتعلقة بالرعاية الطبية، غير مؤكد.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share