ممارسو رعاية الطوارئ في خدمات الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة

Added June 30, 2020

Citation: Hill H, McMeekin P, Price C. A systematic review of the activity and impact of emergency care practitioners in the NHS. Emergency Medicine Journal. 2014 Oct 1;31(10):853-60.

ماذا يتضمن؟ تشكل جائحة كوفيد-19 ضغطا على خدمات الرعاية الصحية والعاملين بها. قد توفر الأبحاث الحالية معلومات مفيدة لواضعي السياسات حول تأثير استخدام ممارسي الرعاية الطارئة لتقديم الرعاية الصحية.

في هذه المراجعة المنهجية، بحث المؤلفون عن أبحاث لتقييم تأثير ممارسي الرعاية الطارئة قبل دخول المستشفى والرعاية الثانوية على تقديم الرعاية الصحية، وفعالية الممارسة واستخدام الموارد في خدمات الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة. لم يقتصروا عمليات البحث على التاريخ أو نوعه أو لغة النشر وقاموا بالبحث في أغسطس 2012. شملت 21 دراسة.

ما تم اكتشافه: كان ممارسو الرعاية الطارئة قبل دخول المستشفى مفيدين لجودة الرعاية التي قررها المرضى، وتوفير التكاليف وتقليل الإحالة الطارئة التي يمكن تجنبها.

كان أداء وجودة تقديم الرعاية قابلين للمقارنة بين ممارسي الرعاية في حالات الطوارئ والممارسين التقليديين.

إن فعالية ممارسي رعاية الطوارئ في تقديم الرعاية والتكاليف عبر كامل حالة المريض والمواظبة غير مؤكدة.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share