معدّات الوقاية الشخصية لجرّاحي العظام والرّضوض (أُجرِي البحث في ١ نيسان/أبريل ٢٠٢٠)

Added June 30, 2020

Citation: Hirschmann MT, Hart A, Henckel J, et al. COVID-19 coronavirus: recommended personal protective equipment for the orthopaedic and trauma surgeon. Knee Surgery, Sports Traumatology, Arthroscopy. 2020 Jun;28(6):1690-8.

ما هذا؟ تُستخدَم أنواع متنوعة من معدات الحماية الشخصية (PPE) لمحاولةحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية، مثل الجراحين، من الإصابة بكوفيد-19.

بحث المؤلفون، في هذه المراجعة السريعة، عن مقالات حول استخدام معدات الوقاية الشخصية في جراحة العظام والحوادث. وحصروا عمليات البحث في المقالات المنشورة باللغتين الإنكليزية والألمانية في الفترة بين الأول من كانون الثاني/يناير ٢٠٠٤ والأول من نيسان/أبريل ٢٠٢٠. وهم يقدمون نتائجهم بأسلوب سردي وليس من الواضح عدد الدراسات التي تم تضمينها.

ما تم العثور عليه: في وقت إجراء هذه المراجعة، حددت المقالات المشمولة سوائل الجسم الملوثة والإجراءات المولّدة للرذاذ في جراحة العظام والحوادث باعتبارها مصادرها هامة لانتقال كوفيد-١٩.

في وقت إجراء هذه المراجعة، أظهرت المقالات المشمولة أن استخدام التطبيب عن بعد يمكن أن يساعد في حماية العاملين من كوفيد-١٩ وتوفير معدات الوقاية الشخصية، مع تزويد المرضى بإمكانية الوصول السريع إلى رعاية الطوارئ في جراحة العظام.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share