كان لتدابير الحجر الصحي آثار سلبية على الصحة العقلية أثناء السارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية

Added June 30, 2020

Citation: Röhr S, Müller F, Jung F, et al. Psychosocial Impact of Quarantine Measures During Serious Coronavirus Outbreaks: A Rapid Review. Psychiatrische Praxis. 2020 Apr 27;47(4):179-89.

Language: German

ماذا يعني ذلك؟ خلال جائحة COVID-19، التزم بعض الأشخاص في الحجر الصحي لتفادي خطر انتقال الفيروس.

في هذه المراجعة السريعة، درس العلماء التأثيرات النفسية الاجتماعية التي تنتج عن لحجر الصحي والعزلة المتعلقة بتفشي السارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. استندوا في بحوثهم على المقالات المنشورة باللغتين الإنجليزية والألمانية قبل أن يباشروا في بحثهم في 30 مارس 2020. شمل البحث 13 دراسة.

تم التوصل إلى:خلال المراجعة، وجدت الدراسات المشمولة أن تدابير الحجر الصحي كانت مرتبطة باستمرار بالنتائج النفسية الاجتماعية السلبية، بما في ذلك القلق والتوتر والعزلة وأعراض الاكتئاب والوصم.

في وقت المراجعة، وجدت الدراسات المشمولة أن العوامل المهمة المساهمة في الآثار السلبية للحجر الصحي شملت مدته وفقدان الدخل.

في وقت المراجعة، وجدت الدراسات المشمولة أن العاملين في الرعاية الصحية كانوا أكثر عرضة لتجربة الآثار النفسية والاجتماعية السلبية، وخاصة الوصم.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share