عناصر العمل والرفاه النفسي في أقسام الطوارئ

Added June 11, 2020

Citation: Schneider A, Weigl M. Associations between psychosocial work factors and provider mental well-being in emergency departments: A systematic review. PloS one. 2018;13(6):e0197375.

ما هذا؟ يشكل وباء كوفيد-19 ضغطاً هائلاً على خدمات الرعاية الصحية. قد توفر الأبحاث الحالية حول تأثيرات عناصر العمل في قسم الطوارئ (ق ط) على رفاهية العاملين في مجال الرعاية الصحية معلومات مفيدة لصانعي السياسات.

في هذه المراجعة المنهجية بحث المؤلفون عن البحث في الارتباطات الكمية بين عناصر العمل النفسي والرفاهية العقلية لمقدمي قسم الطوارئ. وحددوا عمليات البحث على المقالات المنشورة باللغة الإنجليزية أو الألمانية وقاموا بالبحث في ديسمبر 2017. شملوا 37 مسحًا مقطعيًا مستعرضًا ودراستين مستقبليتين. تم تقييم غالبية الدراسات بأنها ذات جودة منهجية ضعيفة إلى معتدلة مع خطر كبير من التعسف.

ما تم العثور عليه: قد يوازن دعم الأقران والهياكل التنظيمية المصممة جيدًا وأنظمة مكافآت الموظفين التأثير السلبي لعناصير العمل السلبية على رفاهية موفري قسم الطوارئ.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share