عمال الإنقاذ لديهم انتشار أعلى من اضطراب ما بعد الصدمة من عامة السكان

Added June 11, 2020

Citation: Berger W, Coutinho ES, Figueira I, et al. Rescuers at risk: a systematic review and meta-regression analysis of the worldwide current prevalence and correlates of PTSD in rescue workers. Social psychiatry and psychiatric epidemiology. 2012 Jun 1;47(6):1001-11.

ما هذا؟ يشكل وباء كوفيد-19 ضغطاً هائلاً على عمال الرعاية الصحية.  الأبحاث الحالية المتوفرة حول اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) في عمال الإنقاذ معلومات مفيدة لصانعي السياسات.

⁹في هذه المراجعة المنهجية بحث المؤلفون عن الدراسات المبينة عن انتشار اضطراب ما بعد الصدمة بين عمال الإنقاذ بما في ذلك طوارئ المستشفى وأفراد الإسعاف. لم يقيدوا عمليات البحث الخاصة بهم حسب التاريخ أو نوع أو لغة النشر وقاموا بالبحث في سبتمبر 2008. تضمنت 28 مقالاً (مجموع 20424 من رجال الإنقاذ) من 14 دولة.

ما تم العثور عليه: عمال الإنقاذ لديهم معدل انتشار أعلى (10 ٪) من اضطراب ما بعد الصدمة من عامة السكان.

قد يكون أفراد الإسعاف وعمال الإنقاذ من آسيا أكثر عرضة للإصابة باضطراب ما بعد الصدمة.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share