خفضت الخطط الصحية العالية الخصم تكلفة الرعاية الصحية واستخدامها، بما في ذلك استخدام الخدمات الوقائية اللازمة

Added June 9, 2020

Citation: Agarwal R, Mazurenko O, Menachemi N. High-deductible health plans reduce health care cost and utilization, including use of needed preventive services. Health Affairs 2017; 36: 1762–8

Free to view: No

ما هذا؟ يفرض وباء كوفيد-19 ضغوطات هائلة على خدمات وموارد الرعاية الصحية. وقد توفر الأبحاث الحالية بشأن الاستراتيجيات الرامية إلى تخفيض تكاليف الرعاية الصحية معلومات مفيدة لصانعي السياسات.

في هذه المراجعة المنهجية، بحث المؤلفون عن بحث حول تأثير الخطط الصحية عالية الخصم على استخدام الرعاية الصحية وتكاليفها. وحصرت عملية البحث على المقالات المنشورة باللغة الإنجليزية وقاموا بالبحث في يناير 2017. شملت المقالات المنشورة 28 دراسة تقارن الخطط عالية الخصم بالخطط الصحية التقليدية، مع مقاييس النتائج بما في ذلك استخدام الرعاية الصحية والإنفاق على أي مكان للرعاية الصحية.

ما تم استنتاجه: ارتبطت الخطط الصحية العالية للخصم بانخفاض تكاليف الرعاية الصحية بسبب انخفاض استخدام الخدمات الصحية، بما في ذلك استخدام كل من الرعاية المناسبة والضرورية، وزيادة تقاسم التكاليف (الإنفاق الشخصي من قبل المرضى).

ارتبطت الخطط الصحية عالية الخصم مع انخفاض ملحوظ في استخدام الخدمات الوقائية، والالتزام بالأدوية والزيارات المكتبية.

آثار الخطط الصحية عالية الخصم على نتائج المرضى ذوي الدخل المنخفض أو المصابين بأمراض مزمنة غير مؤكدة.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share