جدولة متطورة لتقديم الرعاية الأولية

Added June 30, 2020

Citation: Rose KD, Ross JS, Horwitz LI. Advanced access scheduling outcomes: a systematic review. Archives of Internal Medicine 2011 Jul 11;171(13):1150-9.

ماذا يتضمن؟ يشكل وباء كوفيد-19 ضغطاً هائلاً على خدمات الرعاية الصحية. قد توفر الأبحاث الحالية حول طرق إدارة الخدمات معلومات مفيدة لواضعي السياسات، مثل جدولة متطورة لتقديم الرعاية الأولية.

في هذه المراجعة المنهجية، بحث المؤلفون عن معلومات حول المريض والطبيب ونتائج الممارسة الناشئة عن تنفيذ جدولة متطورة في تقديم الرعاية الأولية. واقتصروا عمليات البحث على المقالات المنشورة باللغة الإنجليزية وأجروا البحث في أغسطس 2010. حددوا 28 مقالة تصف 24 دراسة، وجميعها من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية.

ما تم اكتشافه: حسنت الإستراتيجيات المتطورة لتقديم الرعاية الأولية أوقات الانتظار وخفضت معدلات عدم الحضور.

كانت التأثيرات متغيرة على رضا المريض عن الاستراتيجيات المتطورة لتقديم الرعاية الأولية.

الآثار على النتائج السريرية وفقدان المتابعة غير مؤكدة بالاستراتيجيات المتطورة التي تسمح بتقديم الرعاية الأولية.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share