انقطاع التخدير اليومي مقابل التخدير اليومي للبالغين للذين بحاجة إلى التهوية الميكانيكية: تأثيرات غير مؤكدة

Added April 17, 2020

Citation: Burry L, Rose L, McCullagh IJ, et al. Daily sedation interruption versus no daily sedation interruption for critically ill adult patients requiring invasive mechanical ventilation. Cochrane Database of Systematic Reviews 2014; (7): CD009176

ما هذا؟

يصاب بعض مرضى كوفيد-19 من ضيق التنفس مما يتطلب تقديم المساعدة في التنفس. ويتم ذلك من خلال تركيب أجهزة التهوية الميكانيكية (MV) داخل وحدات العناية المركزة (ICU). وللقيام بذلك يجب أن يكون المريض مخدرًا، مما قد يؤدي إلى مضاعفات. يمكن استخدام آلية انقطاع التخدير اليومي للحد من هذه المضاعفات.

بحسب مراجعة كوكرين المنهجية، قام المؤلفون بالبحث عن تجارب عشوائية حول المرضى البالغين المصابين بحالات حرجة ممن يتلقون التهوية الميكانيكية لأجل المقارنة بين استراتيجية انقطاع التخدير اليومي باستراتيجيات تخدير أخرى. قاموا بأبحاثهم في شهر فبراير/شباط 2014 دون التقيد بلغة النشر. وحددوا 9 تجارب عشوائية (الإجمالي 1282 مشارك). وحددوا أيضًا دراسة في انتظار التصنيف وأخرى لا تزال قائمة.

ما ثبُت فاعليته:

لم يلاحظ شيء.

نتائج ثُبت فشلها:

لم يلاحظ شيء.

نتائج غير مؤكدة:

بالرغم من أن المراجعة لم تجد أي دليل قوي على أن انقطاع التخدير اليومي يغير من النتائج السريرية للبالغين المصابين بحالات خطيرة ممن يتلقون التهوية الميكانيكية مقارنة باستراتيجيات التخدير التي لا تتضمن انقطاع التخدير اليومي (DSI)، إن هذه التأثيرات غير مؤكدة وذلك بسبب التباين في الدراسات المتضمنة.

Share