انتقالSARS-CoV-2 عبر البراز (تم البحث في 25 مارس 2020)

Added September 11, 2020

Citation: Wong MC, Huang J, Lai C, et al. Detection of SARS-CoV-2 RNA in fecal specimens of patients with confirmed COVID-19: a meta-analysis. Journal of Infection. 2020 Aug 01;81(2):E31-8.

ما هذا؟ من المهم معرفة الطرق المحتملة لانتقال سارس-كوفيد-٢ ، بما في ذلك ما إذا كان يمكن أن ينتقل عن طريق البراز.

في هذه المراجعة السريعة ، بحث المؤلفون عن دراسات حول اكتشاف فيروس SARS-CoV-2 RNA في براز مرضى كوفيد-19. لم يقيدوا  عمليات البحث حسب لغة النشر وأجروا البحث في 25 مارس 2020. وشملت 17 دراسة ، والتي كانت من الصين (15 دراسة) ، سنغافورة (1) والولايات المتحدة الأمريكية (1).

ما تم العثور عليه: في وقت هذه المراجعة ، اقترحت الدراسات المشمولة أن ما يقرب من نصف مرضى COVID-19 قد ينقلون  SARS-CoV-2 مع برازهم ، مع معدلات اكتشاف مرتبطة بالمرض وشدة الأعراض.

في وقت هذه المراجعة ، أظهرت الدراسات المشمولة أن أخذ العينات البرازية قد يكون طريقة محتملة للفحص ، خاصة في أولئك الذين يصعب عليهم اختبار الجهاز التنفسي.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share