المواصفات الطبية وتحديات تشخيص كوفيد-19 لدى الأطفال (تم البحث في: 15 مارس 2020)

Added June 2, 2020

Citation: Chang TH, Wu JL, Chang LY. Clinical characteristics and diagnostic challenges of pediatric COVID-19: A systematic review and meta-analysis. Journal of the Formosan Medical Association. 2020;119(5):982-9

ما هذا؟ إن فهم المواصفات الطبية وتشخيص  مرضى كوفيد-19 أمر مهم.

في هذا الاستعراض السريع، بحث المؤلفون عن سلسلة حالات للمواصفات الطبية لكوفيد-19 لدى الأطفال. لم يحصروا بحثهم بحسب لغة النشر ولكنهم اقتصروا على المقالات التي نُشرت بعد 1 يناير 2020. قاموا ببحثهم في 15 مارس 2020 ووجدوا 9 سلسلة حالات من الصين، بإجمالي 93 طفل.

ما تم العثور عليه: استنادا إلى الدراسات المتاحة في وقت هذا الاستعراض، كان لـكوفد-١٩ سمات مميزة لدى الأطفال، وكانت شدة المرض طفيفة.

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share