المواد الكيميائية النباتية المشتقة من المنتجات الطبيعية ذات النشاط الحيوي ضد فيروسات كورونا (أجري البحث في 25 آذار 2020)

Added August 18, 2020

Citation: Mani JS, Johnson JB, Steel JC, et al. Natural product-derived phytochemicals as potential agents against coronaviruses: a review. Virus Research. 2020 Jul 15;284:197989.

ما هذا؟ يمكن استخدام الأدوية العشبية التقليدية والمنتجات الطبيعية النقية في علاج كوفيد-19 أو في توفير مصادر للعقاقير الصيدلانية.

بحث المؤلفون عند إجراء هذه المراجعة السريعة عن دراسات حول المستخلصات والمركبات المشتقة من المنتجات الطبيعية التي تُظهر نشاطًا حيويًا مضادًا للفيروسات ضد فيروسات كورونا. ولم يقيدوا بحوثهم بتاريخ نشر البحث في 25 آذار 2020. وقاموا بإدراج 58 دراسة.

ما وُجد:  حددت الدراسات المدرجة عند إجراء هذه المراجعة بعض المركبات الواعدة لتثبيط فيروس كورونا لدى البشر، ومعظمها من مادة البوليفينول، وتحتوي على حلقة مدمجة مستبدلة أو كليهما.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share