العاملون في مجال صحة المجتمع من أجل الوقاية والسيطرة على كوفيد-19

Added April 15, 2020

Citation: Bhaumik S, Moola S, Tyagi J, et al. Frontline health workers in COVID-19 prevention and control: rapid evidence synthesis. The George Institute for Global Health, India. Published online 23 March 2020.

ما هذا؟ من الضروري ضمان تأهب العاملين في مجال الصحة في الصفوف الأمامية (والمعروفين في دول أخرى باسم العاملين في مجال صحة المجتمع) إذا كان يتعين إعداد أنظمة العناية الصحيّة الأساسية لمواجهة كوفيد-19.

في هذا التجميع السريع للأدلة، بحث المؤلفون عن أدلة حول دور، مشاكل وتحديات تواجه العاملين في مجال الصحة فى الصفوف الأمامية خلال الأوبئة.
قاموا ببحثهم في 21 مارس 2020، بما في ذلك مواقع الإنترنت الحكومية، الوكالات الدولية ومجمع موارد كوفيد-19 لتحديد المبادئ التوجيهية والموارد لدعم التخطيط.
يدمج هذا التجميع السريع للأدلة أنواع ومستويات متعددة من الأدلة من جميع أنحاء العالم لتوفير دليل موارد جاهز لتقييم إمكانية استخدام العاملين في مجال الصحة في الصفوف الأمامية للسيطرة على كوفيد-19. أدرج المؤلفون 36 دراسة، مُعتمدين على أدلة من الأوبئة السّابقة للاسترشاد بها لاتخاذ القرار بشأن كوفيد-19.

ما تم استنتاجه: العاملون في مجال الصحة في الصفوف الأماميّةمعرّضون لخطر الإصابة بكوفيد-19 ويجب تزويدهم بمعدات الوقاية الشخصية. يجب أن يكون ذلك مصحوباً بالتدريب على كيفية استخدام معدات الوقاية الشخصية.

العاملون في مجال الصحة في الصفوف الأمامية لديهم دور هام في نشر الوعي ومكافحة وصم المصابين بالمرض.

من المرجح أن يتأثر تقديم الخدمات الروتينية سلبًا بانقطاع في سلسلة التوريد، الخدمات اللوجستية والإشراف الداعم.
يجب على واضعي السياسات وضع مبادئ توجيهية وتدريب العاملين في مجال الصحة فى الصفوف الأمامية من أجل تحديد الأنشطة الأساسية ذات الأولوية وتأجيل الأنشطة غير الأساسية.

قد يعاني العاملون في مجال الصحة في الصفوف الأمامية من الوصم، العُزلة والنبذ ​​الاجتماعي. ينبغي إنشاء برامج دعم نفسي واجتماعي، حوافز غير قائمة على الأداء، بدلات تنقلات إضافيّة ونفقات للأطفال، بالإضافة إلى جوائز وبرامج تقدير.

ما الذي لا يعمل: لا يوجد ملاحظات.

ما لم يؤكّد: لا يوجد ملاحظات.

Share