السجن ليس أكثر فعالية من العقوبات المجتمعية في الحد من التجريم

Added April 25, 2020

Citation: Villettaz P, Gillieron G, Killias, M. The effects on re‐offending of custodial vs. non‐custodial sanctions: an updated systematic review of the state of knowledge. Campbell Systematic Reviews 2015; 1

ما هذا: أي ظروف فيها تجمّع عدد كبير من الناس في اتصال منتظم مع بعضهم البعض يعتبر بيئة خصبة لانتشار المرض التنفسي المعدي مثل كوفيد-19. ويعتبر السجن إحدى هذه البيئات، ثم إن الأدلة على استخدام أحكام الحبس أو الأحكام غير الاحتجازية قد تبلغ بالسياسات المعنية بسجن الأشخاص المدانين بارتكاب جريمة.

في هذه المراجعة المنهجية الخاصة بمؤسسة كامبيل، قام المؤلفون بالبحث عن الدراسات التي تقارن بين آثار الحكم بالسجن والحكم بغير السجن على إعادة ارتكاب الجرم. لم يكن هنالك تقييد فيما يخص نوع أو لغة النشر وقاموا بالبحث بين الدراسات المنشورة من عام 1961 إلى 2013. تضمّن ذلك 14 دراسة.

ما الذي تم العثور عليه: السجن ليس أكثر فعالية من العقوبات المجتمعية في الحد من إعادة ارتكاب الجرم.

ما لم يثبت نجاحه: من غير المؤكد سواء كان هنالك اختلاف بين السجن والعقوبات المجتمعية من حيث النتائج المتعلقة بالصحة والتوظيف والعائلة والشبكات الاجتماعية.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid)من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط

Share