الخروج المبكر في حالة الصحة النفسية الحادّة

Added August 18, 2020

Citation: Clibbens N, Harrop D, Blackett S. Early discharge in acute mental health: A rapid literature review. International journal of mental health nursing. 2018 Oct;27(5):1305-25.

ما هذا؟ تشكّل جائحة كوفيد-19 عبئا على الخدمات الصحية، لاسيما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية. قد توفر الأبحاث الحاليةحول خروج المرضى المبكر من مرافق الصحة النفسية الحادّة معلومات مفيدة لصائغي السياسات.

بحث المؤلفون في هذه المراجعة السريعة عن دراسات حول الخروج المبكر من المستشفى للبالغين المصابين بحالات صحية نفسية حادة. وقصروا بحثهم على المقالات المنشورة باللغة الإنجليزية بين يناير 2006 و 2016 وأجروا آخر بحث لهم في ديسمبر 2016. قاموا بإدراج 7 دراسات كمية، و3 دراسات نوعية، و4 دراسات متعددة الأساليب، والتي كانت من أستراليا (دراسة واحدة)، وبلجيكا (1)، وفرنسا (1)، واليابان (1)، وجنوب إفريقيا (1)، والمملكة المتحدة ( 7).

ما وُجد: تتطلب تدخلات الخروج المبكر العمل التعاوني والتخطيط للخروج غير المرتبط بإعادة القبول غير المخطط لها والتي أثرت تأثيراً ضعيفاً على مدة الإقامة.

كانت التدخلات الإنتقالية التي “تردم الهوة” بين المستشفى والمنزل مهمة لنجاح الخروج المبكر الذي تحقق من خلال نموذج حل الأزمات والعلاج المنزلي، ومن خلال تدخلات دعم الأقران.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share