التدريب التفاعلي لموفري الرعاية الصحية لإدارة حالات الطوارئ المهددة للحياة في المستشفى: الآثار غير مؤكدة

Added April 18, 2020

Citation: Merriel, A, Ficquet, J, Barnard, K, et al. The effects of interactive training of healthcare providers on the management of life‐threatening emergencies in hospital. Cochrane Database of Systematic Reviews 2019; (9): CD012177

ماذا يتضمن؟ يشكل كوفيد-19 ضغطاً هائلاً على العاملين في مجال الصحة. قد يساعد تدريب مقدمي الرعاية الصحية في إدارة حالات الطوارئ المهددة للحياة بشأن الاستعداد للأحداث المماثلة لجائحة كوفيد-19. يمكن أن يوفر التدريب التفاعلي فرصًا للمناقشة والتدريبات والتفاعل مع العمال الآخرين وموارد تعلم أخرى.

مراجعة منهجية شاملة لكوكرين التي أجرى مؤلفوها تجارب عشوائية لتقييم آثار التدريب التفاعلي لموظفي الرعاية الصحية في إدارة حالات الطوارئ المهددة للحياة في المستشفى. لم يُقيدوا لغة النشر وأجروا عمليات بحثهم في مارس 2019. وقد حددوا 11 دراسة (أكثر من 2000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية و300 ألف مريض).

ما لم يثبت نجاحه: لم يُلاحظ شيء.

ما لم يثبت نجاحه:  لم يُلاحظ شيء.

إن آثار التدريب التفاعلي لموظفي الرعاية الصحية على إدارة حالات الطوارئ المهددة للحياة في المستشفى غير مؤكدة.

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share