التدخلات لتقليل عبء المهام على العاملين الطبيين في حالات الطوارئ والعاملين الآخرين بنظام المناوبات

Added July 6, 2020

Citation: Studnek JR, Infinger AE, Renn ML, et al. Effect of task load interventions on fatigue in Emergency Medical Services personnel and other shift workers: a systematic review. Prehospital Emergency Care. 2018 Feb 15;22(sup1):81-8.

ما هذا؟ تشكّل جائحة كوفيد-19 ضغطًا على العاملين في مجال الرعاية الصحية. قد توفر الأبحاث الحالية حول التدخلات لتقليل عبء المهام (المعرفة بأنها الصعوبة الملموسة في إنجاز مهمة أو عبء عمل عقلي ذاتي) في قسم الطوارئ معلومات مفيدة لصانعي السياسات.

في هذه المراجعة المنهجية، بحث المؤلفون عن دراسات حول تأثير تدخلات عبء المهام بين العاملين الطبيين في حالات الطوارئ أو عمال المناوبات الآخرين على التعب ونوعية نومهم. لم يتقيدوا في البحث بنوع النشر وأجروا البحث في سبتمبر 2016. قاموا بتضمين 5 دراسات قائمة على الملاحظة، والتي رأوا أنها معرضة لخطر التحيز المرتفع أو المرتفع كثيرًا.

ما تم العثور عليه: استنادًا إلى الدراسات المشمولة في هذه المراجعة، فإن آثار تدخلات عبء المهام على التعب والمخاطر المرتبطة بالإرهاق ونوعية النوم للعاملين الطبيين في حالات الطوارئ والعاملين الآخرين في المناوبات غير مؤكدة.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share