الإصابة البكتيرية والفطرية لدى الأفراد المصابين بـكوفيد-١٩ (أُجرِي البحث في ١٨ نيسان/ أبريل ٢٠٢٠)

Added July 2, 2020

Citation: Rawson TM, Moore LS, Zhu N, et al. Bacterial and fungal co-infection in individuals with coronavirus: A rapid review to support COVID-19 antimicrobial prescribing. Clinical Infectious Diseases. 2020 May 2.

ماهذا؟  إن تحديد العدوى المشتركة البكتيرية والفطرية لمرضى كوفيد-19 من شأنه أن يوفر معلومات مفيدة لواضعي السياسات ومقدمي الرعاية الصحية.

في هذه المراجعة السريعة، بحث المؤلفون عن مقالات تشير إلى البيانات السريرية للمرضى المصابين بعدوى فيروس كورونا والعدوى المشتركة البكتيرية أو الفطرية في إعدادات المستشفى.  وقصروا عمليات البحث على المقالات المنشورة باللغة الإنجليزية والماندرين والإيطالية في الفترة ما بين 1 يناير 2000 و 18 أبريل 2020.  شملت 9 دراسات احتوت على تزاوج بكتيري / فطري في المرضى الذين يعانون من كوفيد-19، بالإضافة إلى دراسات حول السارس (5 دراسات)، و MERS (1) والفيروسات التاجية الأخرى (3).

ما تم العثور عليه:في أثناء هذه المراجعة، أظهرت الدراسات المشمولة أن 8٪ من مرضى كوفيد-19 أبلغوا عن عدوى مشتركة فطرية أو بكتيرية أثناء دخول المستشفى و 72٪ من حالات كوفيد -19 تم علاجهم بمضاد للبكتيريا.

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share