إن الحصول على الرعاية الصحية الأولية يقلل من حالات دخول المستشفى

Added July 12, 2020

Citation: Rosano A, Loha CA, Falvo R, et al. The relationship between avoidable hospitalization and accessibility to primary care: a systematic review. European Journal of Public Health. 2013 Jun 1;23(3):356-60.

ماذا يتضمن؟ يشكل وباء كوفيد-19 ضغطاً هائلاً على خدمات الرعاية الصحية. توفر الأبحاث الحالية المتعلقة بدراسة العلاقة بين تجنب الاستشفاء في المستشفى وإمكانية الحصول على الرعاية الصحية الأولية (PHC) معلومات مفيدة لواضعي السياسات.

في هذه المراجعة المنهجية، بحث المؤلفون عن دراسات حللت العلاقة بينهما الاستشفاء الذي يمكن تجنبه ومقاييس الحصول على الرعاية الصحية الأولية في أنظمة الرعاية الصحية المختلفة. اقتصر البحث على المقالات المنشورة باللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية منذ عام 1990 وقاموا به في أكتوبر/تشرين الأول 2010. وقد شمل البحث 51 دراسة، من أستراليا (دراسة)، البرازيل (دراستين)، كندا (دراستين)، إيطاليا (دراسة)، نيوزيلندا (دراسة)، إسبانيا (4دراسات)، المملكة المتحدة (دراستين) والولايات المتحدة الأمريكية (38دراسة).

ما تم التوصل إليه: تتميز المناطق التي تتمتع بإمكانية أكبر في الحصول على الرعاية الصحية الأولية بمعدلات دخول أقل إلى المستشفيات بالنسبة للحالات الحرجة في الرعاية المتنقلة.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Share